اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2022م

 

الخميسي يحضر الاحتفاء برئيس مؤسسة مسارات

 للتنمية الثقافية والاعلامية

  23 ايلول 2022م

   احتفت طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم ب د. سعد سلوم رئيس مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية ومؤسس معهد دراسات التنوع الديني في بغداد بمناسبة منحه (جائزة ابن رشد للفكر الحر)، بحضور الحقوقي رعد جبار الخميسي وكيل الديوان للشؤون الإدارية والمالية والسيد رأفت جاسب مهاوي مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائيين في مندى الصابئة المندائيين في بغداد/ القادسية، صباح الجمعة 23 ايلول2022.

    استهل الاحتفاء بكلمة لفضيلة الريش امة ستار جبار حلو رئيس الطائفة في العراق والعالم اشاد بها بعمل مسارات ورئيسها بالتعريف بالثقافة المندائية والدفاع عن الاقليات الدينية طيلة السنوات السابقة.

    بعدها قدم السيد عدي اسعد خماس رئيس مجلس شؤون الصابئة المندائيين تقريرا عن سيرة حياة سلوم ومؤلفاته وعمل مؤسسة مسارات وشهد الاحتفاء الذي حضره رئاسة واعضاء مجلس الشؤون والعموم للطائفة وجمع من رجال الدين والدبلوماسيين والناشطين والعائلات المندائية، جولة في متحف المعرفة المندائي وزيارة للمدرسة المتخصصة بتدريس اللغة المندائية و المعرض الذي اقامته الموسسة والذي عرضت فيه مؤلفاتها ومنشوراتها عن التنوع الديني والاثني في العراق والعالم العربي تمنح مؤسسة ابن رشد (جائزة ابن رشد للفكر الحر) منذ عام 1999 لمنظماتٍ أو أشخاصٍ متميزين قدموا إسهاماتٍ مهمَّةً لحرية التفكير في العالم العربي، وبالتالي لقيم المؤسسة وأهدافها.

    يجري احتفال تسليم الجائزة في برلين، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر أو بداية كانون الأول/ديسمبر.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة