اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2022م

 

ديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصابئة المندائية تنسيق مع اللجنة المشكلة من قبل السيد الصدر

بشأن العقارات المغتصبة

  05 تموز 2022م

   نشرت وكالة الأنباء العراقية خبراً بخصوص التنسيق بين الديوان مع اللجنة المشكلة من قبل السيد الصدر بشأن العقارات المغتصبة.

   تلقف اعلام الديوان نسخة منه..

    كشف ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، يوم الأربعاء الموافق 6/ تموز/2022 عن إجراءات للحد من تزوير العقارات، فيما أكد وجود تنسيق وتعاون مع اللجنة المشكلة من قبل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بهذا الشأن.

    وقال المكلف بإدارة دائرة شؤون المسيحيين مارتن هرمز، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية لديه تنسيق وتعاون مع اللجنة المشكلة من قبل السيد مقتدى الصدر بشأن املاك المسيحيين المغتصبة، وتبادل المعلومات متى ما تطلب الأمر". وأضاف، أن "ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ليست دائرة تنفيذية ولا يوجد لديه صلاحية بإعادة الأملاك المسروقة"، مبيناً، أن "هناك إعمامات صادرة من مجلس القضاء الأعلى و وزارة العدل، وديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية شريك مع الجهات في إصدار الإعمام بهدف إخلاء العقارات والأملاك المسروقة".

    وتابع، أن " الشراكة مع عدة جهات في اصدار الاعمامات، اعطت للديوان القدرة على مراقبة عمليات البيع التي تقام على املاك المسيحيين والصابئة والايزيديين، ورصد محاولات تزوير العقارات ومنعها".

    بخصوص الإجراءات المتبعة أوضح، انه "في حال ورود شكاوى على عقارات مغتصبة، يسهم الديوان من خلال مفاتحة الجهات المعنية، قيادة العمليات ومراكز الشرطة أو الادعاء العام، في إثارة الموضوع، وقيام السلطات ذات العلاقة برفع التجاوزات".

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحةu>

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة