اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2021م

 

رئيس الديوان يحضر مراسيم تنصيب قداسة البطريرك

مار اوا الثالث

ويتفقد اقسام الديوان في المحافظات الشمالية

 13 آيلــول 2021م

  بدعوة من كنيسة المشرق الاشورية حضر رئيس الديوان السيد رعد كجةجي والسيد وميض ناجي مدير عام الدائرة الهندسية، مراسيم تنصيب قداسة البطريرك مار آوا الثالث الجاثليق بطريرك كنيسة المشرق الآشورية قي كنيسة مار يوحنا في اربيل- عينكاوة صباح الاثنين 13 ايلول2021.

    كما تفقد الوفد صباح الثلاثاء 14 ايلول مقر قسم الديوان في كركوك حيث كان باستقباله مدير الممثلية السيد عبدالعزيز حنا ومنتسبيها بعدها توجه الى زيارة كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية وكان باستقبالهم راعي الكنيسة، ثم توجه الى كنيسة السريان الارثوذكس والتقى مع راعيها.

   اختتمت الزيارة بلقاء سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية في مطرانية الكلدان.

   يذكر ان الديوان قام باعمال تأهيل وصيانة معظم كنائس كركوك خلال الاعوام السابقة.

   للاطلاع على المشاريع والاعمال الهندسية التي تنفذ في كنائس واديرة محافظة نينوى زار الوفد كنيسة البشارة للسريان الكاثوليك والتقى مع راعيها الاب رائد عمانوئيل صباح الاربعاء 15 ايلول 2021، واطلع خلال الزيارة على الاعمال الخدمية التي يقوم بها لمسيحيي المحافظة والتي كان من ابرز نتائجها عودت سبعين عائلة اليها.

  على هامش الزيارة تفقد الوفد موقعي (مشروع هدم واعادة بناء مدرسة الاخلاص) و(تأهيل كنيسة الطاهرة) للسريان الكاثوليك والتي تنفذهما منظمة اليونسكو وبأشراف من قبل كوادر قسم مشاريع الوسط والجنوب.

   اختتمت الجولة بتفقد موقع تأهيل دير مار كوركيس الشهيد للكلدان في الحي العربي والتي تنفذه جامعة بنسلفانيا بالتعاون مع جامعة الموصل وبأشراف من قبل كوادر قسم مشاريع الوسط والجنوب.

   رافق الوفد خلال زيارته السيد صفاء حنا مدير قسم الديوان في نينوى.

   صباح الخميس 16 ايلول 2021زار الوفد قسم الديوان في الحمدانية والتقى بالسيد سعد يوحنا مدير القسم بالاضافة الى منتسبيه، وللاطلاع على الاعمال التي نفذتها قائمقامية الحمدانية في تأهيل الكنائس، التقى الوفد خلال زيارته مع السيد عصام بهنام قائمقام الحمدانية، بعدها زار الوفد مطرانية السريان الكاثوليك والتقى مع الابوين بشار و روني وذلك لسفر صاحب السيادة المطران بطرس موشي الى خارج العراق.

   زار الوفد الخور اُسقف ثابت حبيب يوسف المكو بوقدم له التهاني بمناسبة انتخابه معاوناً اُسقفياً لمطران القوش مع حق الخلافة.

  اختتمت جولة الخميس بزيارة كنيسة مارت شموني للسريان رثوذكس في برطلة ثمدار المطرانية وكان باستقباله الابوين يعقوب وداود وبحضور النائب السابق رائد اسحق.

    صباح الجمعة زار الوفد قسم الديوان في بعشيقة والتقى مع مدير القسم السيد خضر حسين مع كادر القسم، بعدها التقى الوفد مع سماحة القوال بهزاد سليمان سفو (رئيس القوالين وعضو المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى) و سماحة الشيخ (فاروق شيخ خليل عثمان) بيشمام عموم الايزيدية.

  اختتمت الجولة بزيارة دير مار متي حيث كان باستقبالهم نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متي.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة