اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2021م

 

الديوان ينظم محاضرة بعنوان

 (مقاومة الامراض والاوبئة وتعزيز الصحة العامة للأسرة)

 13 كانون الاول 2021م

   ضمن حملة ال(16) يوم لمكافحة العنف ضد المرأة، نظم قسم تمكين المرأة محاضرة بعنوان (مقاومة الامراض والاوبئة وتعزيز الصحة العامة للأسرة) التقنها د. يمامة زهير من قسم تعزيز الصحة العامة حضرها منتسبين من مختلف اقسام الديوان صباح الاثنين 13 كانون الاول2021.

   تحدثت الطبيبة عن اللقاحات وفعاليتها وضرورة التلقيح بالجرعات المقررة لان اللقاح يمنع من وصول المصاب بالفيروس الى الحالة الشديدة من المرض واذا كان جدول التلقيح يتضمن اخذ جرعتين فان اخذ جرعة واحدة لا تعطي مناعة كافية للحماية من المرض لذلك يجب الالتزام بأخذ الجرعتين وبالتوقيتات الزمنية المقررة وعند وصول التلقيح الى نسبة من 70-85% من السكان نصل الى حالة المناعة المجتمعية او ما يعرف بمناعة القطيع حيث بالإمكان ترك الكمامة والإجراءات الوقائية الأخرى نهائيا.

   يمكن التسجيل على المنصة الإلكترونية للحجز المسبق على الرابط ( http://cov19reg.phd.iq)

  كما تطرقت الى ان الفئات التي لها أولوية بالتلقيح هي الملاكات الطبية والأشخاص الذين يتجاوز أعمارهم ال50 سنة، المصابون بالأمراض المزمنة، المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، منتسبوا القوات الأمنية بكل اصنافهم، الهيئات والملاكات التدريسية، العاملون في دور الدولة والسجون والنزلاء، أصحاب المهن الخطرة التي تكون في تلامس مباشر مع المواطنين، الصحفيين والاعلامين.

    كما تحدثت عن الموانع لتلقي اللقاح ومن بينها الحساسية المفرطة من أحد مكونات اللقاح وفي أي فترة يمكن للمرأة الحامل اخذه.

   اختتم اللقاء بتقديم شكر وتقدير الى د. يمامة زهير وتقديرا لجهودها المبذولة في اعداد وتقديم المحاضرة.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة